منتديات المبدع العربي

إسلامية، اقتصادية، سياسية، أدبية، تاريخ قديم وإسلامي ومعاصر، شباب ورياضة وتوظيف، اجتماعيات ودردشة
 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مقال رائع: ليهضموا حروفنا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مدحت العراقي
عضو جديد
avatar

ذكر عدد الرسائل : 31
العمر : 50
العمل : كاتب وناقد
الموهبة : الكتابة
تاريخ التسجيل : 09/05/2009

مُساهمةموضوع: مقال رائع: ليهضموا حروفنا   الإثنين 27 يوليو 2009, 8:36 am

ليهضموا حروفنا حتى نهضم.. قلنسواتهم

تعليقا على دعوة وزيرة الخارجية الأمريكية للعرب بأخذ خطوات من أجل تحسين علاقاتهم مع إسرائيل، كتب فؤاد الهاشم الكاتب الليبرالي الكويتي يقول:
.. عزيزتي السيدة.. «كلينتون»:
.. استميحك عذرا في الحديث معك - نيابة عن القادة العرب - لكوني اكثر فهما لهم منك، ونظرا لأصولي العربية التي توارثناها جيلا بعد جيل، لأقول لك.. التالي:
.. سيدتي:
.. كيف تطلبين منا أن نقوم بـ «تحضير وتهيئة شعوبنا من اجل اعتناق السلام مع إسرائيل» في الوقت الذي لم تستطيعي فيه أن تقنعي وزير الداخلية الإسرائيلي بإلغاء قراره الداعي إلى .. شطب الحروف والأسماء العربية للشوارع والقرى والمدن في الدولة.. العبرية؟! كيف تريدين - يا سيدتي - أن نقوم بـ «تحضير وتهيئة» شعوبنا العربية لرؤية اليهود «وقلنسواتهم» فوق رؤوسهم، وسلاسل «النجمة السداسية» تتدلى من رقابهم، «وجدائل» شعورهم تهبط من وراء آذانهم حتى.. أكتافهم، بينما هم لا يطيقون - ليس رؤية مواطن عربي - بل حتى قراءة الحروف العربية على لافتات شوارعهم ومدنهم وقراهم و.. طرقهم السريعة؟!
.. السيدة الفاضلة «هيلاري كلينتون»:
.. تطلبين منا أن نقوم بـ «تحضير وتهيئة شعوبنا العربية لاعتناق السلام وقبول إسرائيل معنا» في الوقت الذي لم تستطيعي فيه إقناع الحاخامات اليهود الأمريكيين الذين يزورون «غزة» - حاليا - ويرفضون فكرة قبول إسرائيل كدولة وقد علقوا على صدورهم «النجمة السداسية» وشطبوها بخطين.. متقاطعين!! هل يمكنك «إقناع وتحضير وتهيئة» طائفة «ناتوري - كارتا» اليهودية بفكرة قبول إسرائيل حتى يساعدنا ذلك على إقناع شعوبنا بقبول رؤية.. «القلنسوات» و«النجوم السداسية» و.. «الجدائل».. المتدلاة؟!
.. إن الطائرات الإسرائيلية هي التي تحلق في الأجواء اللبنانية، لكن الطائرات اللبنانية لا تحلق في الأجواء الإسرائيلية!! إن الجيش الإسرائيلي هو الذي يحتل أراضى فلسطينية، لكن «الجيش الفلسطيني» لا يحتل أراضى إسرائيلية! إن الجيش الإسرائيلي هو الذي يحتل أراضى سورية، لكن الجيش السوري لا يحتل أراضى.. إسرائيلية! وسفراء تل أبيب ورؤساء مكاتبها التجارية - موجودون في «القاهرة» و«الأردن» و«قطر» و«دبي» وحتى موريتانيا.. إلى عهد قريب.. وكذلك «تونس» و«المغرب»، فما الذي فعلوه وقدموه حتى ترى شعوبنا العربية التي نسعى لـ «تحضيرهم وتهيئتهم».. أجنحة الملائكة وهي تنبت على ظهورهم، و«قلنسواتهم» تتحول إلى «دائرة» تحيط برؤوسهم؟!
الوطن الكويتية ص24 18/7/2009
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مقال رائع: ليهضموا حروفنا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات المبدع العربي :: المنتدى الاقتصادي والسياسي :: المنتدى الاقتصادي والسياسي العام-
انتقل الى: